أهم المعلومات عن العاصمة الادارية الجديدة في مصر

  • osamaelmahdy1984@gmail.com بواسطة osamaelmahdy1984@gmail.com
  • ‏7 أشهر قبل
  • Uncategorized
  • 0

العاصمة الادارية الجديدة أهم المعلومات عن العاصمة الإدارية الجديدة في مصر

شقق للبيع في العاصمة الادارية الجديدة من هنا

محلات للبيع في العاصمة الادارية الجديدة من هنا

وحدات و مكاتب ادارية و تجارية في العاصمة الادارية الجديدة من هنا 

 

تابعونا علي الفيسبوك من هنا

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، عن موقع العاصمة الإدارية الجديدة للبلاد ، قائلا إنها ستقام شرقي القاهرة. سيأخذ المشروع الذي تبلغ تكلفته 45 مليار دولار (30 مليار جنيه إسترليني) 40 ألف موظف حكومي من مدينة القاهرة المزدحمة. من المتوقع أن يبدأ البناء في وقت لاحق من هذا العام ويكتمل بحلول عام 2022. ستضم المدينة التي لم يتم تسميتها بعد 1250 مسجدًا وكنيسة ومركز مؤتمرات 5000 مقعد وأكثر من 600 مدرسة وكلية وما يقرب من 100 مستشفى.

العاصمة الادارية الجديدة

موقع العاصمه الاداريه الجديده في مصر

تقع العاصمة الإدارية الجديدة لمصر شرق القاهرة في الصحراء. عند اكتماله ، من المخطط إيواء ما يصل إلى 6.5 مليون شخص في مساحة 700 كيلومتر مربع.

خريطة العاصمة الإدارية الجديدة بمصر

العاصمة الإدارية الجديدة لمصر هي مدينة مخطط لها قيد الإنشاء حاليًا في الجزء الشرقي من البلاد. عند اكتماله ، من المقرر أن يكون بمثابة العاصمة الجديدة للبلاد ، لتحل محل القاهرة. يتم بناء المدينة على أرض كانت في الأصل زراعية ولكن تم تطويرها تدريجياً على مدى السنوات القليلة الماضية. من المتوقع أن تبلغ تكلفة المشروع حوالي 45 مليار دولار ويتم تمويله من قبل عدد من المصادر المختلفة ، بما في ذلك الحكومة المصرية والاستثمار الصيني والقروض السعودية. من المخطط أن يبلغ عدد سكان المدينة الجديدة 6.5 مليون نسمة وستشمل عددًا من الأحياء المختلفة ، لكل منها غرضها وطابعها الفريد. لا يزال المشروع في مراحله الأولى ، ولكن عند اكتماله ، من المؤمل أن تكون العاصمة الإدارية الجديدة مدينة عالمية المستوى يمكن أن تساعد مصر في تحقيق أهدافها الاقتصادية والاجتماعية.

معلومات عن العاصمة الإدارية الجديدة بمصر

يتم حاليًا بناء العاصمة الإدارية الجديدة لمصر شرق القاهرة. عند اكتماله ، من المقرر أن يسكن ما يصل إلى 6.5 مليون شخص على مساحة 700 كيلومتر مربع. تم تصميم العاصمة لتخفيف الازدحام في القاهرة وخلق فرص اقتصادية جديدة. وسيشمل مطارًا جديدًا وحيًا ماليًا ومباني حكومية ومساكن. من المتوقع أن تكتمل المرحلة الأولى من البناء في عام 2020.

تقسيم مساحه العاصمه الاداريه الجديده في مصر

تنقسم مساحة العاصمة الإدارية الجديدة في مصر إلى قسمين: الحي التجاري والمنطقة السكنية. يقع الحي التجاري في وسط المدينة وهو موطن للمباني الحكومية والمؤسسات المالية والشركات. تقع المنطقة السكنية في ضواحي المدينة وهي موطن لسكان المدينة. كما يوجد عدد من الحدائق والمساحات الخضراء في جميع أنحاء المدينة.

مميزات العاصمة الادارية الجديدة بمصر new capital

مميزات العاصمة الادارية الجديدة بمصر

الخدمات في العاصمة الإداريه الجديدة لمصر

تحرص الحكومة المصرية على تقديم كافة الخدمات التي تلبي احتياجات المواطنين في العاصمة الإدارية الجديدة ، حيث تضم مجموعة من الوزارات ومؤسسات الدولة ، بالإضافة إلى منطقة سكنية تتسع لنحو 6.5 مليون مواطن ، فضلًا عن مساحة. مساحات خضراء تصل إلى أكثر من 50٪ من إجمالي مساحتها أي حوالي 170 ألف فدان ، بالإضافة إلى نظام متكامل للبنية التحتية والخدمات التي تشمل الطرق والجسور والأنفاق والمرافق وغيرها.

الخدمات والمرافق بالعاصمة الادارية الجديدة:العاصمة الادارية الجديدة

 

ستتضمن العاصمة الإدارية الجديدة عددًا من المشاريع الحيوية والمهمة مثل:

الحي الحكومي.

منطقة الأعمال المركزية.

الحي المالي.

الحي الدبلوماسي.

سيكون للعاصمة الإدارية الجديدة لمصر أيضًا مطار دولي قيد الإنشاء حاليًا. سيحتوي المطار الدولي على مدرجين ومن المتوقع أن يستوعب ما يصل إلى 50 مليون مسافر سنويًا.

العاصمة الإدارية الجديدة لمصر هي مدينة قيد الإنشاء شرق القاهرة. تقع العاصمة بين طريق القاهرة-السويس والطريق السريع القاهرة-الإسماعيلية ، على بعد حوالي ساعة 45 كم من مطار القاهرة الدولي و 30 كم من طريق الإسماعيلية الصحراوي. التقسيمات الإدارية للعاصمة الإدارية الجديدة هي:

1- الماسة
2- ايستاون
3- مرتفعات العاصمة الإدارية الجديدة
4- العاصمة الادارية الجديدة سيتي سنتر
5- مدينة الرحاب
6- ويستاون

سيتم تقسيم المدينة إلى عدة مناطق:

منطقة الأعمال: ستشمل هذه المنطقة البورصة وغرفة التجارة والمؤسسات المالية الأخرى.

الحي الدبلوماسي: سيضم هذا الحي السفارات والمنظمات الدولية.

الأحياء السكنية: ستشمل هذه الأحياء مساكن للمواطنين المصريين والأجانب العاملين في المدينة.

المساحات الخضراء: ستشمل هذه المساحات المنتزهات والحدائق ومناطق الترفيه.

 

خريطة أحياء العاصمة الإدارية الجديدة للسكن والاستثمار

العاصمة الإدارية الجديدة لمصر هي مشروع ضخم سيغير وجه مصر ، ستكون مدينة جديدة بها جميع وسائل الراحة والمرافق الحديثة التي تمتلكها أي مدينة أخرى ذات مستوى عالمي. ستكون العاصمة الإدارية الجديدة لمصر في الصحراء ، على بعد حوالي 45 كيلومترًا من القاهرة. تبلغ المساحة الإجمالية للعاصمة الإدارية الجديدة 170 ألف فدان ومن المخطط أن تستوعب 6.5 مليون نسمة.

 

الحي السكني

تتنوع المشاريع بداخله لتناسب جميع الفئات، محدودي الدخل، الفئات المتوسطة، الطبقة العليا

الحي الحكومي في العاصمة الادارية الجديدةالعاصمة الادارية الجديدة

و يعد من أرقي الأحياء على أرض العاصمة حيث تقام فيه العديد من المشروعات الحكومية الهامة، أبرزها:

وزارة العدل.

التربية والتعليم.

الإنتاج الحربي.

الأوقاف ووزارة

وزارة الصحة.التعليم العالي.
وزارة التموين.

الإسكان.

حي المال والأعمال
ويعتبر هذا الحي أيضا من أشهر أحياء العاصمة الادارية ، حيث يتم انشائه خصيصًا من أجل ممارسة حركات التجارة والإدارة المختلفة

الحي السكني الثالث ( منطقة الكابيتال ريزيدنس “R3”)

يعتبر كابيتال ريزيدنس من أشهر وأفضل أحياء العاصمة الإدارية للاستثمار ، حيث يحتوي على عدد كبير من الوحدات السكنية

الحى السكني الخامس R5 ( منطقة حى جاردن سيتي )

يطلق عليه أيضًا حي جاردن سيتي الجديدة؛ حيث تم تصميمه ليحاكي القاهرة الخديوية القديمة العريقة على الطراز الفرنسي، ويعتبر حي جاردن سيتي الجديد بالعاصمة هو من اهم أحياء ومناطق جاردن سيتي الراقية

الحي السابع R7 (منطقة المربع الذهبي)

يعتبر حي المربع الذهبي أو الحي السابع من أفضل أحياء العاصمة الادارية للاستثمار، حيث يصنف كونه من أرقي أحياء العاصمة الاداريه الموجودة في المدينة

الحي السكنى الثامن R8

يعتبر الحي الثامن هو من أشهر الأحياء السكنية في العاصمة الادارية ، ويطلق عليه r8، وهو من الأحياء السكنية الراقية حيث يحتوي على الكثير من الكمبوندات السكنية المختلفة الشهيرة التي تمتلك عدد وحدات سكنية كبيرة تصل الى اكثر من 100 ألف وحدة موزعة على مختلف الكمبوندات السكنية، و يقع في قلب العاصمة الادارية

حى السفارات

يعد ضمن عدد من الأحياء الهامة في العاصمة الجديدة، الأمر الذي جعل العديد من دول العالم تتقدم بحجز أماكن لسفارتها هناك، ويشهد القطاع العقاري في مصر نقلة نوعية كبيرة ظهرت من خلال مشروعات المدن الجديدة ومنها العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك ضمن خطة التنمية العمرانية المستدامة التي تهدف الدولة إلى تطبيقها على المدى الطويل.

منطقة الداون تاون

تقع منطقة الداون تاون في وسط العاصمة الإدارية الجديدة ، وتحيط بها بعض أهم المعالم في المدينة. بدءًا من الشمال ، يحدها المنطقة الحكومية ومنطقة الوزارات والبرلمان ودار الأوبرا ومحطة القطار المونوريل. من الغرب ستجد فندق الماسة كابيتال – رمز رئيسي للعاصمة الجديدة. من الجنوب ، يحدها النهر الأخضر والمتحف الجديد لا يزال قيد التطوير. فيما يتعلق بالشرق ، فإن أعمال البناء في المرحلة الثانية من العاصمة جارية بالفعل.

 

العاصمة الإدارية الجديدة  هي مدينة ضخمة قيد الإنشاء في مصر. يقع موقعها على بعد حوالي 45 كم (28 ميل) شرق القاهرة ، على طول الطريق السريع بين القاهرة والسويس ، وسوف تمتد على مساحة 170.000 فدان  ، ويقدر عدد سكانها بـ 7 ملايين بحلول عام 2030.

 

المرحلة الأولى

من المشروع قيد الإنشاء حاليًا ومن المتوقع أن تكتمل بحلول منتصف عام 2023. وستشهد المرحلة الثانية بناء 600 ألف متر مربع (6.5 مليون قدم مربع) إضافية من المساحات المكتبية ، بالإضافة إلى فندق 5 نجوم ومركز مؤتمرات. بالإضافة إلى ذلك ، من المتوقع أن ينتقل عدد من السفارات إلى منطقة شمال أفريقيا بمجرد اكتمالها.

المرحلة الأولى من البناء جارية حاليًا ومن المتوقع أن تكتمل بحلول 2019/2020. اعتبارًا من أكتوبر 2018 ، تم الانتهاء من المعالم والمشاريع التالية أو شارفت على الانتهاء:

حي الأعمال بالعاصمة

الحي المالي

الحي الدبلوماسي

الداون تاون العاصمة الادارية الجديدة
الداون تاون العاصمة الادارية الجديدة

حي السفراء

-المتحف المصري

المكتبة المصرية الكبرى
-مطار القاهرة الدولي صالة 3

وصلة سكك حديدية عالية السرعة بين القاهرة والعاصمة الادارية الجديدة

تشمل المرحلة الأولى من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة بناء مركز إداري جديد يضم جميع الوزارات والمكاتب الحكومية في البلاد. سيقام المركز الإداري الجديد على مساحة 5000 هكتار (19 ميلا مربعا) وسيشمل القصر الرئاسي ومباني البرلمان ومقر الوزارة ومباني حكومية أخرى.

المرحلة الثانية

تشمل المرحلة الثانية من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة بناء الأحياء السكنية ومراكز التسوق والمستشفيات والمدارس والبنية التحتية الأخرى. الحي السكني الأول قيد الإنشاء بالفعل ومن المتوقع أن يكتمل بحلول عام 2023. عند الانتهاء ، سيكون لدى العاصمة الإدارية الجديدة إجمالي 12 حيًا سكنيًا.

المرحلة الثالثة

تشمل المرحلة الثالثة من مشروع العاصمة الادارية الجديده بناء مطار دولي ومحطة سكة حديد ومنطقة تجارية

عقارات العاصمة الادارية الجديدةبعض الميزات التي ستشملها العاصمة الإدارية الجديدة هي:

 

  • منطقة تجارية عقارات العاصمة الادارية الجديدة
  • حي مالي
  • حي السفارات
  • النهر الأخضر
  • حديقة مركزية
  • حديقة حيوانات
  • سفاري

العاصمة الإدارية الجديدة  هي مدينة جديدة يجري تطويرها في مصر. تقع على بعد 45 كيلومترا (28 ميلا) شرق القاهرة ، وسوف تغطي في نهاية المطاف مساحة 700 كيلومتر مربع (270 ميلا مربعا). العاصمة قيد الإنشاء حاليًا ، وعند اكتمالها ، من المتوقع أن يستوعب ما يصل إلى 6.5 مليون شخص.

 

أهم معالم العاصمة الإدارية الجديدة:

  • مجمع الإدارة العامة: الذي يضم 22 مبنى ويعتبر من أكبر المجمعات المكتبية في العالم بمساحة إجمالية 4 ملايين متر مربع.
  • القصر الرئاسي: والذي يقع على مساحة 36 فدانًا ويضم مسجدًا وكنيسة ومسرحًا ومتحفًا ومنتزهًا.
  • مجلس النواب: ويقع على مساحة 64 فدان.
  • وزارة الاستثمار: والتي تقع على مساحة 18 فدان.
  • منطقة الأعمال بالعاصمة الجديدة: والتي تقع على مساحة 500 فدان وستضم مقار لكبرى الشركات والمنظمات العالمية.
  • مطار العاصمة الجديدة: والذي يقع على مساحة 55 كيلو مترًا مربعًا

العاصمة الإدارية الجديدة  هي مكان لتجمع لعدد من المولات و مراكز التسوق و الابراج  ، بما في ذلك

ezdan mall الداون تاون العاصمة الادارية الجديدة

  • مول كايرو فيستيفال سيتي
  • القاهرة الجديدة سيتي سنتر
  • مول الماظة باي 
  • مول فرونت جيت العاصمة الإدارية
  • مول إنيزيو العاصمة الإدارية
  • ذا بير مول العاصمة الإدارية
  • مول افنترا العاصمة الإدارية
  • باريس مول العاصمة الإدارية
  • بيراميدز مول العاصمة الادارية
  • مول زاها بارك العاصمة الإدارية
  • ذا ووك مول العاصمة الإدارية

ابراج العاصمه الاداريه الجديدة

  • دايموند تاور
  • برج امازون الامارتية
  • برج Oblisco Tower أوبليسكو تاور
  • برج العاصمه C03
  • برج بيراميدز بيزنس تاور
  • برج أويا تاورز
  • برج بوديا تاورز

مشاريع العاصمه الاداريه الجديدة في مصر

تقع العاصمة الإدارية الجديدة في مصر على بعد حوالي 45 كيلومترًا شرق القاهرة ، على مساحة 170 ألف فدان ، وتعتزم الحكومة المصرية نقل معظم مؤسسات الدولة والوزارات إليها ، وكذلك السفارات الأجنبية.

وتشمل بعض الشركات المشاركة في بناء العاصمة الإدارية أرابتك ، وإعمار العقارية ، وأوراسكوم للإنشاء والصناعة ، وسعودي أوجيه و سوديك .

شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية (ACUD) هي المسؤولة عن تنفيذ مشروع العاصمة الإدارية الجديدة في مصر. الشركة عبارة عن مشروع مشترك بين وزارة الإسكان المصرية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة وشركة كابيتال بارتنرز التابعة لشركة أرابتك القابضة.

 

فرص الاستثمار في العاصمة الادارية الجديدة

يتم بناء العاصمه الاداريه الجديدة بمساعدة الاستثمارات الصينية ، ومن المتوقع أن تكلف 45 مليار دولار. عند اكتمالها ، ستكون واحدة من أكبر المدن في العالم.

إذا كنت تفكر في بدأ أعمال الاستثمار في العاصمة الادارية الجديدة ، فهناك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها.

أولاً ، أعلنت الحكومة المصرية إنه سيُسمح للأجانب بامتلاك عقارات في منطقة حي المال و الاعمال.
ثانيًا ، من المتوقع أن ترتفع أسعار الأراضي والممتلكات في العاصمة الادارية الجديده  مع انتقال المزيد من الناس إلى المدينة.
وأخيرًا ، لا يوجد هناك اي من المخاطر المرتبطة بالاستثمار في العاصمة الادارية الجديدة، و هي احد اهم الضمانات التي تقدمها للدولة

 

أهم المعلومات عن عقارات العاصمة الإدارية الجديدة في مصر وأسعار الشقق والمحلات التجارية في العاصمة الإدارية الجديدة في مصر

شهد سوق العقارات بالعاصمة الإدارية الجديدة حالة من النشاط والحركة بعد إعلان الرئيس المصري ، عبد الفتاح السيسي ، عن بناء عاصمة إدارية جديدة للقاهرة ، امتدادًا لها. سارع العديد من الشركات ورجال الأعمال إلى الاستثمار في هذا المشروع الواعد الذي سيكون من أكبر المشاريع المنفذة في مصر حتى الآن.

المشهد العقاري في العاصمة الإدارية الجديدة واعد للغاية ، حيث تم تصميم المدينة لتكون مدينة جديدة تمامًا وحديثة ، مع جميع وسائل الراحة والمرافق التي يمكن أن تمتلكها أي مدينة عالمية المستوى. وقد أدى ذلك إلى جذب الكثير من الاستثمارات إلى المدينة ، سواء من داخل مصر أو من المستثمرين الأجانب.

تختلف أسعار ال شقق في العاصمة الإدارية الجديدة باختلاف موقع ومساحة الوحدة ، لكنها تبدأ من حوالي 2 ملايين جنيه مصري (حوالي 115 ألف دولار أمريكي). هناك أيضًا عدد من الفيلات الفاخرة المعروضة للبيع ، بأسعار تبدأ من حوالي 15 مليون جنيه مصري (حوالي 75 الف دولار أمريكي).

اسعار ال محلات للبيع فى العاصمة الادارية الجديده

إذا كنت تخطط لفتح محل أو مشروع تجاري في العاصمة الإدارية الجديدة ، فهناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها. وهذه بعض المعلومات المهمة عن المحلات المعروضة للبيع في العاصمة الإدارية الجديدة لمصر:

الأسعار: تبدأ أسعار المحلات التجارية بالعاصمة الإدارية الجديدة من حوالي مليون جنيه مصري (حوالي 56،000 دولار أمريكي). يعتمد السعر على موقع المحل وحجمه.

الموقع: من أهم العوامل التي ستؤثر على سعر المحل هو موقعه. ستكون المتاجر الأقرب إلى المباني الحكومية والطرق الرئيسية ومراكز النقل العام أكثر تكلفة من تلك الموجودة في المناطق الأقل مركزًا.

ال مساحة و الحجم: سيؤثر حجم المحل أيضًا على سعره. المحلات الصغيرة ستكون أقل هذا بالإضافة الي موعد الإستلام علاوة علي موقف الإيجار بعائد و ما الي ذلك من مميزات

كانت أسعار عقارات العاصمة الجديدة في ارتفاع خلال السنوات القليلة الماضية. ويرجع ذلك إلى زيادة عدد الشركات التي تبدي رغبتها في اتخاذ مقرات ادارية في العاصمة الادارية الجديدة و الأشخاص الذين ينتقلون إلى مدن بالقرب من المدينة للعمل و كذلك محدودية المساحة المتاحة.

تبدأ أسعار المحلات التجارية بالعاصمة الإدارية الجديدة من حوالي 2 مليون جنيه مصري (حوالي 115 ألف دولار). لكن يمكن أن يصل سعرها إلى 20 مليون جنيها مصريا (حوالي 1.1 مليون دولار) أو أكثر ، اعتمادًا على حجم المحل وموقعه.

 

أعلنت الحكومة بالفعل أسعار المحلات التجارية في العاصمة الإدارية الجديدة. تبدأ الأسعار من 4000 دولار للمتر المربع اي ما يقرب من 85,000 جنيه مصري ويمكن أن تصل إلى 134,000 جنية مصري اي حوالي 7000 دولار للمتر المربع. هناك أيضًا أسعار خاصة لمحلات الزاوية ومحلات الطابق الأرضي.

متوسط سعر الشقق في العاصمة الادارية الجديدة

يبلغ متوسط سعر الشقق في العاصمة الادارية الجديدة ما يلي :

شقة 148 متر – 1,585,625 جنيه مصري – الشقة المكونة من 3 غرف.
شقة 168 متر – 1,801,700 جنيه مصري –الشقة المكونة من 3 غرف.
شقة 189 متر + جاردن – 2,121,750 جنيه مصري –الشقة المكونة من 4 غرف.
شقة 132 متر + 65 متر جاردن – 2,384,004 جنيه مصري – الشقة المكونة من غرفتين.
شقة 164 متر – 2,556,301 جنيه مصري – الشقة المكونة من 3 غرف.

 

اشترك في النقاش

مقارنة العقارات

قارن