اماكن خروج في اسكندرية: دليلك لتستمتع بلحظات لا تُنسى في المدينة الساحرة

اماكن للخروج في اسكندرية

تم تحديث هذا المقال بتاريخ 14 يوليو 2024

اماكن خروج في اسكندرية : افضل 25 فكرة للاستمتاع بالمدينة الساحرة

تعتبر مدينة الإسكندرية في مصر واحدة من أبرز الوجهات السياحية في البلاد، وتتميز بتاريخها العريق ومعالمها الساحرة. تضم المدينة العديد من الأماكن الرائعة التي تناسب جميع الأذواق وتوفر فرصًا متنوعة للخروج والاستمتاع بأوقات الفراغ. في هذا المقال، سنستعرض 25 مكانًا رائعًا من افضل اماكن خروج في اسكندرية ، حيث ستجد أماكنًا للترفيه والاسترخاء والاستكشاف التي تضفي سحرًا فريدًا على هذه المدينة الجميلة.

مولات الاسكندرية

سان ستيفانو جراند بلازا مول

  • أهم المميزات: يتميز بموقعه الفريد على الكورنيش وتصميمه المعماري الراقي. يضم 4 طوابق مليئة بالمتاجر العالمية والمحلية، وسينما بـ10 قاعات، وفندق الفورسيزون الشهير، وقاعات للأفراح والمؤتمرات، ومجموعة متنوعة من المطاعم والكافيهات.
  • الأنشطة: تسوق من المتاجر العالمية، مشاهدة الأفلام، تناول الطعام في المطاعم الفاخرة، الاستمتاع بالأنشطة الترفيهية للأطفال.
  • العنوان: 12 شارع محمد أحمد عفيفي، طريق الجيش، سان ستفانو، قسم ثان الرمل.

سان ستيفانو جراند بلازا مول


جرين بلازا مول

  • أهم المميزات: أحد أكبر المولات في الإسكندرية، يضم مجموعة واسعة من المحلات التجارية، بالإضافة إلى سينما ومناطق ترفيهية للأطفال.
  • الأنشطة: تسوق في المتاجر المتنوعة، مشاهدة الأفلام، الاستمتاع بالأنشطة الترفيهية، تناول الطعام في المطاعم المختلفة.
  • رقم التواصل: 034264612
  • العنوان: منطقة سموحة، الإسكندرية.

جرين بلازا مول الاسكندرية


سيتي سنتر الإسكندرية

  • أهم المميزات: يضم مجموعة كبيرة من المحلات التجارية العالمية، وسينما، ومنطقة ترفيهية للأطفال. يعتبر وجهة مفضلة للتسوق وقضاء وقت ممتع للعائلات.
  • الأنشطة: تسوق من المتاجر العالمية، مشاهدة الأفلام، الأنشطة الترفيهية للأطفال، تناول الطعام.
  • رقم التواصل: 033970008
  • العنوان: طريق الإسكندرية – القاهرة الصحراوي.

سيتي سنتر الإسكندرية


سيتي لايت مول

  • أهم المميزات: يتميز سيتي لايت مول بوجود مجموعة متنوعة من المحلات التجارية التي تشمل العلامات التجارية المحلية والعالمية، بالإضافة إلى مجموعة من المطاعم والمقاهي التي تقدم أطباق متنوعة. يحتوي المول أيضاً على مدينة ترفيهية مخصصة للأطفال، مما يجعله وجهة مثالية للعائلات.
  • الأنشطة: تسوق من المحلات التجارية المتنوعة، الأنشطة الترفيهية للأطفال في المدينة الترفيهية، تناول الطعام في المطاعم والمقاهي المتوفرة، حضور الفعاليات والأنشطة التي تُنظم في المول.
  • العنوان: شارع مصطفى كامل، الإسكندرية.

سيتي لايت مول الاسكندرية

 سيتي لايت مول يقدم تجربة تسوق متكاملة ومتنوعة تناسب جميع أفراد الأسرة، مما يجعله من الوجهات المفضلة للزوار في الإسكندرية.


ملاهي في اسكندرية 

استعد للمرح والإثارة في عالم ملاهي الإسكندرية، حيث تتوافر العديد من المنشآت الترفيهية التي تقدم تجارب ممتعة ومثيرة لجميع أفراد العائلة. تعتبر ملاهي الإسكندرية وجهة رائعة للزوار الذين يبحثون عن أماكن الخروج في الإسكندرية ليلا  لقضاء تجارب مليئة بالمرح والتسلية. تقدم هذه الملاهي مجموعة متنوعة من الألعاب والترفيه، بدءًا من الألعاب المائية المثيرة إلى الألعاب الكلاسيكية مثل عجلة القيادة والقطارات الهوائية، وحتى الألعاب التعليمية للأطفال. بفضل أجواءها المرحة والآمنة، تعد ملاهي الإسكندرية من افضل خروجات اسكندرية  لقضاء يوم ممتع مع الأصدقاء والعائلة.

1 – ماجيك بلانيت اسكندرية (سيتي سنتر)

ماجيك بلانيت اسكندرية (سيتي سنتر)

إذا كنت تبحث عن اماكن خروج في اسكندرية مثالية لأنشطة اللعب والجري و التنقل بين اماكن الخروج في اسكندرية ، فإن ماجيك بلانيت هو الوجهة المثالية بالنسبة لك. إنه عالم مليء بالإثارة والتشويق، ويُعتبر واحدًا من احلى اماكن الخروج في اسكندرية ، حيث يحتوي على مجموعة واسعة من الألعاب الكهربائية وألعاب الفيديو جيم، بما في ذلك:

  • لعبة القطار السريع
  • لعبة السيارات الكهربائية
  • العجلة الدوارة
  • الطائرات المتحركة
  • سباق السيارات

ماجيك بلانيت هو المكان المثالي للاستمتاع بتجربة ترفيهية ممتعة ومليئة بالمغامرة في الإسكندرية. ستجد هناك العديد من الأنشطة الترفيهية التي ستلبي رغباتك في اللعب والترفيه.

العنوان

تقاطع الطريق الدائري مع طريق مصر اسكندرية الصحراوي، مول سيتي سنتر، منطقة العامرية

المواعيد

يوميًا من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 12 منتصف الليل


2 – ملاهي المعمورة (kouta park)

ملاهي المعمورة

تتميز ملاهي المعمورة بشهرتها الواسعة في منطقة شرق الإسكندرية بفضل موقعها المجاور للمعالم السياحية المعروفة، مثل قصر المنتزه ومسجد الإمام عبدالحليم محمود. توفر هذه الملاهي تجربة مميزة حيث تحتوي على مجموعة واسعة من الألعاب المناسبة للأطفال والكبار، مثل الصاروخ الدوار، وسباق السيارات، ولعبة الماتيرون.

تقدم ملاهي المعمورة العديد من الأنشطة الممتعة التي يمكن للعائلات قضاء يوم مليء بالمرح والتسلية، مثل حضور العروض المسرحية ومشاهدة الفقرات الغنائية. يمكن للزوار ركوب العجلات الهوائية والاستمتاع بمجموعة متنوعة من الألعاب الكهربائية والإلكترونية. كما يتوفر تشكيلة من المأكولات السريعة في كافيتريا الملاهي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للزوار المشاركة في الألعاب الجماعية ولعب كرة القدم في الساحات المفتوحة والتنزه بالقرب من شاطئ المعمورة.

إذا كنت تبحث عن أماكن الخروج في الإسكندرية ليلا لتعيش تجربة ترفيهية ممتعة ومليئة بالحيوية في الإسكندرية، فإن ملاهي المعمورة هي الوجهة المثالية لك وللعائلة للاستمتاع بالأنشطة المتنوعة والمرح اللا متناهي.

العنوان

شارع ملاك حفني، شاطئ المعمورة، منطقة المندرة.

المواعيد

يوميًا من الساعة 9 صباحًا إلى الساعة 3 فجرًا

3 – سكاي زون ايجيبت

سكاي زون ايجيبت

سكاي زون ايجيبت يعتبر من أحدث اماكن خروج في اسكندرية 2024 و هو مركز ترفيهي يقدم تجربة فريدة ومثيرة للزوار في مدينة الإسكندرية. يعتبر هذا المركز وجهة مثالية للأشخاص الذين يبحثون عن التحدي والمرح. يحتوي سكاي زون ايجيبت على مجموعة متنوعة من الأنشطة والألعاب المثيرة مثل تسلق الحوائط، والتزلج على الجليد الصناعي، والقفز على الحبال، ومنصة القفز الحر، وغيرها من الألعاب والتحديات الشيقة. يعتبر سكاي زون ايجيبت مكانًا رائعًا لقضاء وقت ممتع ومليء بالإثارة للأفراد والعائلات.

العنوان

لسان جليم باي، مدينة الإسكندرية

المواعيد

يوميًا من الساعة 10 صباحًا إلى 12 منتصف الليل


4 – كرامنتس (Castle)

كرامنتس (Castle) 

تم تصميم ملاهي كرامنتس على شكل قلعة ضخمة بطابع خاص، بهدف توفير تجربة ممتعة للأطفال. تضم الملاهي العديد من الألعاب الحركية المناسبة للأطفال، بالإضافة إلى الألعاب الإلكترونية والكهربائية مثل العربات الصغيرة. وبالإضافة إلى ذلك، يوجد في مركز كرامنتس أيضًا بعض الألعاب المخصصة للكبار، مثل صالات البولينج والبلياردو والبينج بونج.

العنوان

مول جرين بلازا، طريق كوبري 14 مايو، منطقة سموحة 

المواعيد

يوميًا عدا من الساعة 10 صباحًا وحتى 9 مساءً.


5 – جرافيتي كود

جرافيتي كود

يتمتع جرافيتي كود بشهرة كبيرة بوصفه أول مقر لألعاب الترامبولين في مصر، ويعد واحدًا من افضل اماكن للخروج في الاسكندرية التي تناسب الأفراد والعائلات على حد سواء. يتضمن المكان منطقة مخصصة للعب الأطفال بحيث تكون آمنة بالنسبة لهم.

تقدم جرافيتي كود مجموعة متنوعة من الأنشطة في أحد المجمعات التجارية الشهيرة في الإسكندرية. يتكون المكان من مساحة واسعة من الترامبولين التي يستمتع الزوار بالقفز عليها. كما يتم تقسيم المكان إلى عدة ساحات لاستيعاب عناصر ترفيهية متنوعة.

بالإضافة إلى الترامبولين، يمكن للزوار الاستمتاع بأنشطة أخرى مثل الألعاب الحركية والمناطق المخصصة للقفز والطيران. يتم توفير بيئة آمنة ومراقبة للأطفال للعب والاستمتاع.

إن جرافيتي كود يعتبر من اماكن خروجات الممتعة للزوار في الإسكندرية، حيث يوفر تجربة فريدة ومثيرة لجميع الأعمار.

العنوان

تقاطع الطريق الدائري مع طريق مصر اسكندرية الصحراوي، مول سيتي سنتر، منطقة العامرية.

المواعيد

يوميًا من الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 11 مساءً.


مطاعم و كافيهات اسكندرية

استمتع بجولة شهية في عالم المأكولات والمطاعم الراقية في الإسكندرية، حيث تنتشر الخيارات الشهية والتجارب المميزة. سواء كنت تبحث عن تجربة تناول المأكولات البحرية الطازجة على شواطئ الإسكندرية الجميلة، أو تود الاسترخاء وسط أجواء مطاعم الكافيهات الهادئة في وسط المدينة، أو حتى ترغب في استكشاف الطهي التقليدي في المطاعم الشعبية، فإن اماكن للخروج في اسكندرية توفر لك تجارب طعام لا تُنسى تلبي جميع الأذواق.

1 – مطعم كبدة الفلاح

مطعم كبدة الفلاح

يعتبر مطعم كبدة الفلاح واحدًا من اهم اماكن الخروج في الاسكندرية بالنسبة للكثير من الأفراد، سواء كانوا من سكان الإسكندرية أو زوارها. يتمتع هذا المطعم بشهرة تتجاوز حدود المحافظات المصرية بفضل جودة الطعام الفريدة والمذاق الرائع الذي يقدمه. إنه واحد من أقدم وأشهر المطاعم في هذه المدينة الساحرة.

من بين الأنشطة المميزة التي يمكن ممارستها عند زيارة مطعم الفلاح، يأتي في المقدمة الاستمتاع بتناول وجبة الكبدة داخل المطعم برفقة أصدقائك أو عائلتك. كما يمكنك أيضًا الاستمتاع بالمشي لمسافة قصيرة تبلغ ثلاث دقائق فقط للوصول إلى كورنيش الإسكندرية الساحر.

العنوان

9 شارع قيصر، بجوار سينما مترو، محطة الرمل بالإسكندرية

المواعيد 

مفتوح طوال اليوم.


2 – قرية بلبع للمشويات

قرية بلبع للمشويات

 تجربة تناول المأكولات البحرية في قرية بلبع بالإسكندرية تقدم للزوار تجربة فريدة ومميزة. يتيح هذا المطعم للزائرين اختيار أنواع السمك الطازج بأنفسهم واختيار الطريقة المفضلة لإعداده، ثم يتولى قسم المطبخ تحضيره بمهارة وذوق عالي. بالإضافة إلى ذلك، تتميز قرية بلبع بتوفر أماكن للجلوس في الهواء الطلق، مما يعزز الاستمتاع بالوجبة في جو رائع ومريح.

العنوان

154 شارع ملك حفنى، بجوار محطة قطار سيدي بشر بحري، منطقة سيدي جابر بالإسكندرية.


3 – مقهى تريانون

مقهى تريانون

منذ تأسيسه، يعتبر مقهى تريانون وجهة مفضلة لعدد كبير من العائلات الملكية المرموقة في أوروبا ومصر، مما يمنحه سمعة فريدة في وسط ميدان محطة الرمل.

يتميز مقهى تريانون بأجوائه اليونانية والفرنسية المميزة، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالنقوش المذهبة على الجدران التي تعكس الأسلوبين الفنيين. بالإضافة إلى ذلك، تشمل قائمة الطعام في المقهى مجموعة متنوعة من الحلويات اللذيذة والأطباق الراقية المقدمة في وجبات العشاء.

باختصار، يُعَدُّ مقهى تريانون وجهة فريدة تجمع بين الطابع اليوناني والفرنسي، ويستقطب العديد من العائلات الملكية المهمة، مما يجعله مكانًا مميزًا في وسط ميدان محطة الرمل.

العنوان

ميدان محطة الرمل بالإسكندرية.

المواعيد

يوميًا من الساعة 8 صباحًا حتى 12 منتصف الليل.


4 – تيفولي دوم

تيفولي دوم

تيفولي دوم هو وجهة محبوبة للعديد من الأفراد، سواء كانوا أفراد عائلات أو أصدقاء. يتميز المكان بأجواء معتدلة سواء في فصل الصيف أو الشتاء، حيث يقع مباشرة على البحر ويوفر إطلالة راقية على شاطئ فندق جولدن جويل.

تيفولي دوم يعتبر أحد أكبر مجمعات المطاعم في الإسكندرية، ويتميز بوجود ساحة كبيرة تضم عدة مطاعم من مختلف الفئات، بدءًا من المطاعم الفاخرة وصولاً إلى المطاعم السريعة.

بالإضافة إلى المطاعم، يوفر تيفولي دوم كواحد من أفضل اماكن الخروج في اسكندرية مجموعة متنوعة من المرافق الترفيهية للزوار، مثل مشاهدة المباريات الكرة عبر الشاشة الديجيتال، ومنطقة اللعب المخصصة للأطفال، وإمكانية عمل جلسة تصوير فوتوغرافية، والتزلج في الساحة الخلفية، والاستمتاع بالجلوس عند حواف الشاطئ، ولعب الطائرات الورقية، وتناول الإفطار صباحًا في أحد الكافيهات، وتنظيم حفلات أعياد الميلاد.

تيفولي دوم هو من اماكن للخروج في اسكندرية متعددة الأنشطة في الإسكندرية، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بتجربة تناول الطعام في مجموعة واسعة من المطاعم والاستمتاع بالأنشطة الترفيهية المتنوعة المتاحة في المكان.

العنوان

طريق الجيش، جوار كوبري سيدي جابر.

المواعيد

يوميًا من الساعة 9 صباحًا وحتى 1 بعد منتصف الليل.


5 – هريسة الحلبي

هريسة الحلبي هي جزء من التراث السكندري العريق، حيث تعد سببًا رئيسيًا في إسعاد كل سكندري بألذ قطعة هريسة في العالم. منذ عام 1909، بدأت رحلتهم مع الهريسة السادة، وأصبح كل من يمر على محطة الرمل يتذوق حلاوتها الرائعة. مع مرور الوقت، أضافوا القشطة إلى الهريسة، مما زاد من لذتها، ثم قدموا هريسة المكسرات التي نالت إعجاب جميع زبائنهم.

على مر العقود، قاموا بتوسيع قائمهم وفروعهم، حتى أصبح لديهم الآن أكثر من 50 صنفًا و6 فروع في مختلف أنحاء المدينة. وما زالوا يواصلون العمل 

العنوان : 

  • العطارين : ميدان سعد زغلول – محطة الرمل
  • رشدي: مساكن الظباط – المعسكر اليوناني
  • المنشية: شارع البورصة القديمة
  • سموحة : شارع فيكتور عمانويل – ابراج القطن
  • المندرة : شارع جمال عبد الناصر 
  • العجمي: البيطاش قبل شارع الحنفية.

المواعيد :

يوميًا من الساعة 7 صباحًا وحتى 1 بعد منتصف الليل.


حدائق في اسكندرية

تعتبر الحدائق والمتنزهات في الإسكندرية واحدة من أكثر اماكن خروجات اسكندرية استرخاءً وجمالًا في المدينة. تجول بين أشجار النخيل والورود الجميلة، واستمتع بأجواء الهدوء والطبيعة الخلابة في حدائق الإسكندرية. سواء كنت تبحث عن اماكن للخروج في اسكندرية للاسترخاء وقضاء وقت ممتع مع الأهل والأصدقاء، أو ترغب في التمتع بالمناظر الطبيعية الساحرة، فإن الحدائق في الإسكندرية توفر لك الفرصة المثالية للهروب من صخب المدينة والاستمتاع بالطبيعة.

1 – حدائق أنطونيادس

حدائق أنطونيادس

تُعَدُّ حدائق أنطونيادس الحل الأمثل عندما ترغب في زيارة واحدة من أقدم اماكن للخروج بالاسكندريه. تتمتع هذه الحدائق بمساحة شاسعة وتضم العديد من التماثيل الرخامية النادرة وأعمدة القصور المزخرفة من عصر البطلميين.

وبالإضافة إلى ذلك، يتميز تصميم حدائق أنطونيادس بأنه يحاكي قصور اليونان القديمة، حيث يتم بناؤها باستخدام الحجارة البيضاء المرصعة بالذهب والمساحات الخضراء الجميلة. تتكون الحديقة من مجموعات كبيرة من أحواض الورود والأشجار النادرة، وتوجد فيها بعض الآثار اليونانية مثل تماثيل الآلهة الجميلة والبيوت الزجاجية.

تُعَتَبِرُ حدائق أنطونيادس جنة يونانية في قلب الإسكندرية، حيث يتمتع الزائرون بالمناظر الطبيعية الخلابة والزهور الملونة على مدار المساحة الهائلة للحديقة. وتشجع هذه الأجواء النشاط وممارسة مختلف الأنشطة، مثل تناول الإفطار في الصباح الباكر وممارسة الرياضة في ممرات الحديقة، وركوب السكيت والدراجات الهوائية. كما يمكن زيارة قصر ومسرح أنطونيادس ومشاهدة الأعمدة اليونانية البيضاء، واكتشاف تمثال فاسكو دي جاما المذهل. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للزوار أن يستمتعوا باللعب بالكرة مع العائلة والأصدقاء والتقاط الصور مع تماثيل آلهة الجمال.

العنوان

منطقة سموحة، شرق الإسكندرية.


2 – جزيرة الشاي

جزيرة الشاي

تعكس جزيرة الشاي روعة ما تحتضنه مدينة الإسكندرية من قصور ملكية فخمة، وتتاح لجميع السكان فرصة الدخول والاستمتاع بالمرافق الترفيهية، والحدائق الواسعة، والمطاعم الراقية المطلة على البحر.

بالإضافة إلى ذلك، تشمل جزيرة الشاي أماكن مثل كشك الشاي الذي كان يستخدم سابقًا كملاذ للملك فاروق، وتحتوي أيضًا على حديقة فنار المنتزه وبرج الشاي وخليج المنتزه.

تُعتبر جزيرة الشاي واحدة من أفضل اماكن الخروج في اسكندرية ، حيث تتميز بجمال طبيعتها الساحرة والمعالم التاريخية الفاخرة. يتاح للزوار الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة مثل التصوير في المواقع الأثرية المختلفة على الجزيرة، والتنزه في الحدائق المفتوحة أو حديقة الفنار، وزيارة فنار مدينة الإسكندرية الشهير، وممارسة الرياضة في الساحات المخصصة، بالإضافة إلى تناول الطعام في أفخر المطاعم في اسكندرية.

العنوان

منطقة المندرة بحري، قسم المنتزه.

المواعيد

من الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 8 مساءً.


3 – حدائق الشلالات

حدائق الشلالات

تُعَتَبِرُ حدائق الشلالات واحدة من اماكن خروجات اسكندرية المفضلة للعائلات حيث يستمتعون بزيارتها. تمتد هذه الحدائق على مساحة واسعة وتضم بعض المعالم السياحية البارزة في الإسكندرية مثل أبراج وسور المدينة. تم تطوير الحديقة بشكل يستغل مساحتها الكبيرة التي تمتد على ثمانية أفدنة.

توفر حدائق الشلالات العديد من الأنشطة الترفيهية للأطفال والبالغين على حد سواء. كواحدة من اجمل اماكن الخروج في اسكندرية يمكنكم مشاهدة البط في البحيرات أو الاستمتاع بالاسترخاء والجلوس بجوار الشلالات الجميلة. يمكنكم أيضًا التنزه والاستراحة في الحديقة أو تناول الطعام في المطاعم الموجودة داخل الحديقة. بالإضافة إلى ذلك، يُقام في الحديقة حفلات موسيقية تضفي جوًا ممتعًا . يمكنكم أيضًا الاستمتاع بجولة بالقوارب الصغيرة واستكشاف أشجار التين البنغالي والفيكاس المميزة في المكان.

العنوان

الحي اللاتيني، في منطقة باب شرقي بالإسكندرية.


4 – أفريكانو بارك

أفريكانو بارك

يُعَدُ افريكانو بارك واحدًا من افضل اماكن خروج في اسكندرية ، حيث يُمَثِّلُ دخول هذه الحديقة تجربةً ساحرة تشبه الغابات الإفريقية. تتميز افريكانو بارك بوجود الحيوانات البرية التي تتجول بحرية دون أقفاص، مما يتيح للزوار فرصة لمسها والتفاعل معها عن قرب وخوض تجربة فريدة.

تتضمن الأنشطة التي يمكن ممارستها في افريكانو بارك ما يلي:

  • التفاعل واللعب مع الحيوانات البرية عن قرب.
  • القيام برحلة نهرية داخل الكهف المظلم.
  • زيارة بيت الطيور ومشاهدة الببغاوات والطيور الأخرى.
  • الاستمتاع برحلة سفاري داخل الحديقة.
  • الإقامة في الفندق الموجود داخل الحديقة لقضاء ليلة أو للاسترخاء.
  • تذوق الأطعمة الأفريقية على ضفاف النهر الموجود في الحديقة.
  • ممارسة أنشطة الصيد مثل صيد الأسماك.
  • الاستمتاع بالملاعب المتوفرة لكرة القدم وتنس الطاولة وهوكي الجليد.
  • إقامة الحفلات والاحتفالات بأعياد الميلاد والمناسبات الخاصة.

 افريكانو بارك هو مكان مثالي للاستمتاع بتجربة فريدة وممتعة قرب الحيوانات البرية في جو يشبه الغابات الإفريقية.

العنوان

الكيلو 65 طريق مصر اسكندرية الصحراوي بغرب النوبارية.

المواعيد

يوميًا من الساعة 9 صباحاً حتى 5 مساءً.


شوارع الاسكندرية للتسوق و الترفيه

يعد التنزه في شوارع الاسكندرية من اكثر الخيارات شيوعا بين الباحثين عن اماكن خروج في اسكندرية . استعد لاستكشاف شوارع الإسكندرية النابضة بالحياة والمليئة بالأنشطة التجارية والترفيهية. انطلق في جولة تسوق ممتعة في أشهر شوارع المدينة، حيث تتوافر متاجر الأزياء العصرية والمحلات التقليدية لتلبية جميع احتياجاتك التسوقية. كما يمكنك الاستمتاع بالأنشطة الترفيهية المتنوعة في الشوارع الحيوية، مثل المقاهي والمطاعم والمسارح المتنوعة.

1 – سوق العطارين

سوق العطارين

يُعتبر التجول في سوق العطارين واحدًا من الأماكن المميزة والمحبوبة لزوار الإسكندرية، حيث يتميز بالطابع الشعبي البسيط وجوه العراقة. يمتاز السوق بتوفر أجود أنواع العطارة في المدينة، بالإضافة إلى وجود الأثاث الكلاسيكي والأنتيكات التي تعكس تاريخ المكان وتراثه.

تضم السوق أيضًا بعض المطاعم الشعبية المشهورة والمقاهي الصغيرة، مما يجعلها واحد من أروع اماكن للخروج فى الاسكندرية . تلك المطاعم والمقاهي تعد من أقدم الأماكن التي يمكن زيارتها في المدينة، وتتمتع بأجواء فريدة وتقدم تجربة تراثية للزوار.

بالتجول في سوق العطارين، ستستمتع بمشاهدة التحف والمنتجات الفريدة، وربما تتسوق لبعض المنتجات الطبيعية والعطرية الرائعة. وبعد ذلك، يمكنك التوجه إلى إحدى المطاعم الشعبية لتجربة تناول وجبة تقليدية لذيذة أو الجلوس في إحدى المقاهي الصغيرة للاستمتاع بتناول فنجان من القهوة ومشاهدة حركة السوق النابضة بالحياة.

 سوق العطارين هو من أماكن الخروج في الإسكندرية الممتازة للتنزه في الإسكندرية، حيث يمكنك التمتع بالأجواء التراثية واكتشاف منتجات فريدة وتجربة المأكولات الشعبية في هذا المكان التاريخي.

العنوان

حي العطارين، محطة الرمل، منطقة وسط الاسكندرية.


2- شارع فؤاد

شارع فؤاد

شارع فؤاد هو واحد من أبرز أماكن الخروج في الإسكندرية ليلا السياحية، ويمكن وصفه بأنه متحف مفتوح يحتضن أكثر من 50 مبنى تاريخي ويضم العديد من  أفضل اماكن خروجات فى اسكندرية . يمكن للزوار استكشاف الشارع والتجول فيه باستخدام الأتوبيس المفتوح والاستمتاع بمشاهدة المعالم الشهيرة التي يحتضنها، مثل أوبرا اسكندرية المعروفة أيضًا باسم مسرح سيد درويش ومتحف الإسكندرية القومي.

تجوب الشارع يتيح للزائرين فرصة استكشاف العمارة التاريخية المتنوعة والتمتع بروح الماضي التي تعكسها تلك المباني. بالإضافة إلى ذلك، يتميز الشارع بوجود مجموعة متنوعة من المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية التي توفر تجربة تسوق ممتعة وتذوق للمأكولات المحلية والعالمية.

باختصار، شارع فؤاد هو وجهة سياحية رائعة في الإسكندرية، حيث يمكن للزوار التجول واستكشاف المباني التاريخية والاستمتاع بالأماكن السياحية الرائعة المتواجدة فيه، مما يجعله من اماكن خروجات المحببة لعشاق الثقافة والتاريخ والترفيه.


3 – كوبري ستانلي

كوبري ستانلي

تم بناء كوبري ستانلي بنمطٍ يشبه الطراز الإنجليزي المعروف للمباني والفيلات في حي ستانلي، المعروف أيضًا بالحي الأرستقراطي الشهير. ومنذ إنشائه، أصبح الكوبري واحدًا من أبرز اماكن خروج في اسكندرية ، سواءً للسكان المحليين أو الزوار القادمين من خارج المدينة. يتميز الكوبري بقيمته التاريخية ويُعَتَبَرُ ممشى سياحيًا رائعًا.

تتضمن الأنشطة التي يمكن القيام بها أثناء زيارة كوبري ستانلي ما يلي:

  • التقاط بعض الصور التذكارية للحفاظ على ذكرى الزيارة.
  • الاستمتاع بلعب الطاولة في أحد المقاهي الموجودة على الكوبري.
  • مشاهدة مركبات الفلوكة وهي تجوب قناة السويس تحت الكوبري.
  • تناول الآيس كريم أو الذرة المشوية الساخنة من أحد الباعة المتواجدين في المنطقة.
  • الجلوس والاستمتاع بالأجواء في إحدى الكافيهات الموجودة بالقرب من الكوبري.

زيارة كوبري ستانلي في الإسكندرية توفر تجربة ممتعة حيث يمكن للزوار التمتع بالأنشطة المختلفة مثل التصوير والاسترخاء في المقاهي ومشاهدة المركبات، مما يجعله وجهة محببة للسكان المحليين والسياح على حد سواء.

العنوان

منطقة سيدي جابر، شرق الإسكندرية.


4 – جليم باي

جليم باي

جليم باي هي منطقة ساحلية تقع في إسكندرية وتعتبر واحدة من أشهر وأجمل الشواطئ في المدينة. و يعد من أرقى اماكن في اسكندرية للخروج تتميز بمياهها الصافية والرمال الناعمة والمناظر الطبيعية الخلابة. يعتبر جليم باي مكانًا مثاليًا للاسترخاء والاستمتاع بأنشطة الشاطئ مثل السباحة وركوب الأمواج والتشمس. كما تتوفر في المنطقة العديد من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية لتلبية احتياجات الزوار.

العنوان

شاطئ جليم، سان ستيفانو، محطة الرمل 1، حي شرق الإسكندرية.

المواعيد

يوميًا من الساعة 8 صباحًا وحتى 12 منتصف الليل.

اقرأ المزيد و بالتفاصيل عن جليم باي و تعرف علي أفضل المطاعم و الكافيهات فيها 


قصور و متاحف الاسكندرية

اذا كنت من عشاق التأمل في التاريخ و الفن المعماري و عظمة الاباء و الاجداد … واذا كنت تبحث عن اماكن خروج في اسكندرية بهذة المواصفات اذاً استعد للسفر عبر الزمن واستكشاف تاريخ وثقافة الإسكندرية من خلال زيارة قصورها الفخمة ومتاحفها الرائعة. اكتشف أسرار الماضي في قصور تمتاز بأسلوبها المعماري الفريد والأثاث الفخم، واستمتع بالمعارض الفنية والتاريخية الممتعة في المتاحف التي تعرض تحفًا ومقتنيات تعكس تراث وتاريخ المدينة.

1 – قصر وحدائق المنتزه

قصر وحدائق المنتزه

يحتل قصر المنتزه مكانة مرموقة بين افضل اماكن خروج في اسكندرية . يعود تاريخ هذا القصر إلى عهد الخديوي عباس، وهو يُعتبر تحفة معمارية مذهلة تقع على ربوة مرتفعة تطل على أجمل شواطئ المدينة.

تتوفر العديد من الأنشطة التي يمكن ممارستها في قصر المنتزه والمناطق المحيطة به، وتشمل:

  • التنزه في حدائق المنتزه الخضراء الجميلة.
  • لعب الطائرات الورقية والاستمتاع بالهواء النقي.
  • ركوب الدراجات في الممرات المخصصة.
  • زيارة قصريّ السلاملك والحرملك الموجودين في المنطقة.
  • إقامة جلسات للشواء وتناول وجبات في الهواء الطلق.
  • التقاط الصور التذكارية للمناظر الخلابة والمعالم الجميلة في المنتزه.
  • استكشاف حديقة الغناء الموجودة داخل قصر المنتزه.
  • مشاهدة الأفلام في سينما الأميرات الموجودة في المنطقة.
  • ممارسة رياضة التزلج على السكيت في الساحات المخصصة.
  • السباحة والاستمتاع بشاطئ المنتزه الرائع.

باختصار، قصر المنتزه يوفر مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية والتراثية التي يمكن للزوار الاستمتاع بها، بدءًا من استكشاف الحدائق الجميلة وصولاً إلى السباحة على الشاطئ، مما يجعله واحدًا من احلي اماكن خروج في اسكندرية.

العنوان

حي المنتزه، في منطقة المندرة البحرية بالاسكندرية.


2 – قلعة قايتباي

قلعة قايتباي

تُعَد قلعة قايتباي واحدة من افضل اماكن الخروج فى الاسكندرية ، حيث تقع على جزيرة فاروس بعيدًا عن صخب المدينة. يمكنك الاستمتاع بأصوات أمواج البحر وأجواء هادئة أثناء تجولك في القلعة. تضم القلعة ثلاثة طوابق مليئة بالأسلحة والدروع التاريخية، ويمكنك النزول إلى ساحة القلعة والتقاط بعض الصور التذكارية في وسط الساحة.

بالإضافة إلى الأنشطة المذكورة، يمكنك أيضًا الاستمتاع بتجربة الطعام في الكافيهات القريبة من القلعة أو الجلوس عند بوابات القلعة للاستمتاع بإطلالة البحر. يمكنك أيضًا حجز جولة بالقارب للاستمتاع بالمشاهد الخارجية لأسوار القلعة. كما يمكنك استكشاف الثكنات التي استخدمها الجنود في الماضي والتجول في مجلس السلطان قايتباي في الطابق الثالث. وإذا كنت مهتمًا بالثقافة الدينية، يمكنك زيارة مسجد القلعة الواقع في الطابق الأول من القلعة.

العنوان

نهاية جزيرة فاروس، في منطقة الميناء الشرقي، بغرب الإسكندرية.


3 – متحف الإسكندرية القومي

متحف الإسكندرية القومي

متحف الإسكندرية القومي الذي يُعتبر واحدًا من أشهر اماكن خروج الاسكندرية . ستكتشف مجموعة رائعة من القطع الأثرية المجمعة من مختلف المتاحف، وكل ذلك داخل جدران قصر مزخرف بالطراز الإيطالي. انطلق معنا في هذه الرحلة الزمنية لاستكشاف العصور القديمة والثقافات المتنوعة.

استكشاف متحف الإسكندرية القومي:

متحف الإسكندرية القومي يضم أكثر من 1800 قطعة أثرية نادرة وثمينة. يمكنك البدء في الجولة داخل القصر من الطابق السفلي، حيث يتم عرض آثار من العصور الفرعونية والمدن الغارقة. ستندهش بجمال وتفاصيل هذه القطع الأثرية القديمة التي تحمل تاريخًا عريقًا.

وباستكمال الزيارة إلى الطوابق الثلاثة الأخرى، ستتدرج في الزمن لاكتشاف المزيد من الآثار المعروضة. ستجد القطع الأثرية المميزة التي تم اكتشافها في العصور المختلفة، من القديمة إلى الحديثة. ستتعرف على التاريخ المتنوع للإسكندرية وأهم الحضارات التي تأثرت بها المدينة عبر العصور.

تجربة زيارة متحف الإسكندرية القومي هي فرصة فريدة لاستكشاف الآثار القديمة وتعرف على التاريخ المجيد للمدينة. استمتع بمشاهدة القطع الأثرية المدهشة واستكشاف القصر المزخرف بالطراز الإيطالي. تأكد من أنك ستغادر المتحف بإحساس بالإلهام والإعجاب بثقافات العالم القديم.

العنوان

131 ش الشهيد جلال الدسوقي، في منطقة باب شرقي بالإسكندرية.


4 – قصر رأس التين

قصر رأس التين

يُعد قصر رأس التين واحدًا من أرقى اماكن خروج في اسكندرية. تم بناؤه في عهد محمد علي بتصميم يجمع بين الطراز الأوروبي الحديث والنقوش الأندلسية. هذا القصر الفخم يُعتبر تحفة معمارية مزينة بالجداريات من الداخل والمزخرفة من الخارج. يحيط القصر بحديقة خلابة مليئة بمجموعة متنوعة من الأزهار الملونة وتضم ملاعب التنس وأكشاك للطيور.

استكشاف قصر رأس التين:

بالإضافة إلى جماله المعماري، يحتوي قصر رأس التين على العديد من المرافق الأثرية التي تزيد من روعته كواحدة من أبرز اماكن الخروج في الإسكندرية. من بين هذه المرافق:

  1. الصالون الملكي:

    صالة فسيحة وفخمة تزينها الأثاث الراقي والتحف الفنية، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالجلوس والاسترخاء في جو من الأناقة والفخامة.

  2. قاعة العرش:

    قاعة مهيبة تضم عرشًا مذهبًا وتحف فنية رائعة، وتعكس أهمية القصر وأهمية الشخصيات السياسية التي استخدمته.

  3. قاعة الملك فؤاد:

    تكريمًا للملك فؤاد الأول، تحتوي هذه القاعة على عرش فاخر وزخارف فنية رائعة.

  4. الأنتيكات الأثرية:

    تعرض هذه المرافق الأثرية مجموعة من القطع الأثرية النادرة والقيمة التي تشمل التماثيل والأواني القديمة والأقمشة المطرزة.

  5. اللوحات التاريخية:

    تزخر الجدران بلوحات تاريخية تصور مشاهد من التاريخ المصري العريق وتضفي جوًا من الثقافة والتراث.

  6. مسجد محمد كريم:

    يتواجد داخل القصر مسجد صغير يحمل اسم محمد كريم، وهو مكان هادئ للصلاة والتأمل.

  7. سكة القطار الحديدي:

    تحتوي الحديقة المحيطة بالقصر على سكة حديدية تمتد على طولها، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بركوب القطار الحديدي والاستمتاع بالمناظر الخلابة.

  8. مرسى الباخرة المحروسة.

5 – قصر كليوباترا

قصر كليوباترا

قصر كليوباترا يعتبر واحدًا من افضل اماكن الخروج في اسكندرية ، حيث يُصَوَّرُ بأنه متحف أثري مفتوح تحت الماء في قاع البحر الأبيض المتوسط. يُعَد القصر جزءًا من مدينة هيراكليون الغارقة، وتنتشر حوله بعض التماثيل التاريخية من العصور البطلمية والرومانية.

زيارة قصر كليوباترا تعتبر تجربة استثنائية، حيث يتطلب الغوص إلى عمق 10 أمتار للاستمتاع بأجمل المواقع السياحية الغارقة في الإسكندرية. ستكون محاطًا بالشعاب المرجانية والأسماك الملونة، ويمكنك توثيق هذه الزيارة المميزة بالتصوير الفوتوغرافي أو الفيديو بصحبة مدرب الغوص المرافق.

تتضمن الأنشطة التي يمكن ممارستها في قصر كليوباترا العديد من المفاجآت والآثار المخفية في قاع البحر، فضلاً عن المعالم الطبيعية المحيطة به. عند زيارتك للقصر، يمكنك الغوص في مدينة هيراكليون الغارقة واستكشافها، ومشاهدة الطحالب البحرية والشعاب المرجانية الملونة. كما يمكنك اكتشاف أنواع مختلفة من أسماك الزينة والأسماك المضيئة التي تعيش في هذا البيئة البحرية الساحرة.

العنوان

عند شاطئ أبو قير بالإسكندرية.


6 – مكتبة الإسكندرية

مكتبة الإسكندرية

تُعتبر مكتبة الإسكندرية من أبرز المعالم الثقافية في مدينة الإسكندرية. تأسست المكتبة لتكون إحياءً للمكتبة الأثرية الشهيرة التي كانت تحمل نفس الاسم في العصور القديمة. تم افتتاح المكتبة الحديثة في عام 2002 وتعتبر اليوم واحدة من أكبر وأهم المكتبات في العالم.

تقع مكتبة الإسكندرية في منطقة الشاطبي بالقرب من قصر المنتزه، وتمتاز بتصميمها المعماري الحديث والفريد. تضم المكتبة مجموعة هائلة من الكتب والمخطوطات في مختلف المجالات العلمية والأدبية والثقافية. يعمل في المكتبة فريق من الخبراء والباحثين لتوفير الخدمات المكتبية وتنظيم الفعاليات الثقافية والعلمية.

يُعد قصر المعارض الثقافية الواقع داخل مكتبة الإسكندرية من أهم أقسام المكتبة. يستضيف القصر معارض فنية وثقافية متنوعة، بما في ذلك المعارض الدائمة والمؤقتة. كما يحتوي القصر على قاعات للمحاضرات وورش العمل والفعاليات الأدبية والثقافية المختلفة.

تعتبر مكتبة الإسكندرية احد افضل اماكن خروج في الاسكندرية كما تعتبر مركزًا حضريًا ثقافيًا حيويًا يستقطب الزوار من جميع أنحاء العالم. توفر المكتبة العديد من الخدمات للزوار، بما في ذلك قاعات القراءة والبحث، والمكتبة الرقمية، والمقاهي، والمطاعم، والمتاجر. بالإضافة إلى ذلك، تنظم المكتبة فعاليات ثقافية وعروض سينمائية ومحاضرات وورش عمل للمساهمة في نشر المعرفة وتعزيز الحوار الثقافي.

العنوان

أمام شاطئ السلسلة، بالقرب من كورنيش الإسكندرية، تحديدًا في منطقة الشاطبي

المواعيد

  • من الأحد إلى الخميس: تبدأ من الساعة 10 صباحًا حتى 7 مساءً
  • يوم الجمعة: تبدأ من الساعة 2 ظهرًا حتى 7 مساءً
  • يوم السبت: تبدأ من الساعة 12 ظهرًا حتى 4 عصرًا.

7 – متحف المجوهرات الملكية

متحف المجوهرات الملكية

يعرض متحف المجوهرات الملكية في الإسكندرية الحياة الفخمة التي عاشتها الأسرة الحاكمة في عهد محمد علي. يحتوي المتحف على أكثر من 11,500 قطعة أثرية تشمل المجوهرات والحلي، مثل القلادات المرصعة بالزمرد والآنية المصنوعة من الذهب، بالإضافة إلى صور الأمراء والملكات التي تم التقاطها في زمنٍ قديم.

بالإضافة إلى قيمته التاريخية، يُعَدُّ متحف المجوهرات الملكية واحدًا من اشهر اماكن الخروج في الاسكندريه ، وذلك بسبب التصميم المهيب للمتحف وجدرانه المزخرفة، مما يجعله مكانًا مثاليًا لجلسات التصوير للأصدقاء والعائلات.

تضم الأنشطة التي يمكن القيام بها في المتحف ما يلي:

  • استكشاف مجموعة الفناجين الذهبية للأمير توفيق.
  • التعرف على حافظة النقود الذهبية بالطراز العثماني.
  • مشاهدة الأوشحة والساعات الذهبية.
  • التمتع بالجداريات الزاهية على الزجاج وأسقف المتحف.
  • رؤية النجف البراق المنتشر في أرجاء القصر.
  • استكشاف مجوهرات الملكة شويكار.
  • التعرف على باقة الدبابيس المكلية للأميرات فوزية وفائزة أحمد فؤاد.

متحف المجوهرات الملكية في الإسكندرية يعرض تحفًا فريدة من نوعها تعكس الفخامة والتاريخ العريق، ويُعَدُّ وجهة رائعة للتمتع بجمال المجوهرات والاستمتاع بالأنشطة الثقافية والفنية المتعلقة بها.


8 – متحف كفافيس

متحف كفافيس

توفر متحف كفافيس تجربة عصرية تجمع بين الثقافتين اليونانية والمصرية، ويُعَدُّ واحدًا من أفضل أماكن الخروج في الإسكندرية، ويمكن زيارته عند التواجد في منطقة سوق العطارين. يقوم المتحف بتجسيد حياة الشاعر اليوناني كفافيس من خلال عرض أبرز مقتنياته في منزله الأصلي.

تشمل الأنشطة التي يمكن القيام بها في المتحف ما يلي:

  • مشاهدة الصور القديمة التي تعكس حياة كفافيس وعصره.
  • استعراض الإطارات التذكارية التي تحمل صورًا للشاعر وأعماله.
  • التمتع بالتحف الأثرية المعروضة التي تعكس التاريخ اليوناني والمصري.
  • استكشاف المجموعة المميزة من الأنتيكات اليونانية.
  • قراءة المدونات الشعرية التي تعبر عن إبداعات كفافيس وتأثيره في الأدب.

باختصار، متحف كفافيس يقدم تجربة فريدة تجمع بين الثقافتين اليونانية والمصرية، ويُعَدُّ وجهة رائعة للاستمتاع بالأنشطة الثقافية والفنية المتعلقة بالشاعر كفافيس وعصره.

العنوان

4 شارع كفافيس، م.م. شارع اسطنبول، محطة الرمل.

المواعيد

يوميًا عدا الإثنين من الساعة 10 صباحًا وحتى 5 مساءً.


أهم معالم الاسكندرية

تتميز الإسكندرية بتاريخها العريق وتراثها الثقافي الغني، حيث تعتبر واحدة من أهم المدن السياحية في مصر. تحتضن المدينة العديد من المعالم السياحية والآثار الفرعونية والبطلمية واليونانية القديمة، التي تجعلها وجهة مثالية للمسافرين الذين يهتمون بالتاريخ والثقافة. فيما يلي سنستعرض بعضًا من أبرز المعالم الأثرية في الإسكندرية:

  1. قلعة قايتباي:

    تعتبر قلعة قايتباي واحدة من أهم المعالم الأثرية في الإسكندرية. تم بناء القلعة في القرن الخامس عشر الميلادي، وتعد من أبرز القلاع العسكرية في العالم. توفر القلعة إطلالات رائعة على البحر المتوسط وتعتبر مكانًا مثاليًا للاستمتاع بالمناظر الخلابة والتاريخ العريق.

  2. مقبرة الشاطبي:

    تعد مقبرة الشاطبي من أهم المواقع الأثرية في الإسكندرية. تم اكتشاف المقبرة في القرن التاسع عشر وتحتوي على مجموعة من التماثيل والأواني الفخارية والمقتنيات الأثرية الأخرى. تعكس المقبرة الحضارة الفرعونية وتاريخ الإسكندرية القديمة.

  3. عامود السواري:

    يُعتبر عامود السواري من أبرز المعالم الأثرية في الإسكندرية. يعود تاريخ بناء العامود إلى القرن الثالث الميلادي، وكان يعتبر جزءًا من معبد سيرابيوم الذي كان يكرس للإله سيرابيس. يعد عامود السواري رمزًا للمدينة ويعتبر موقعًا شهيرًا للزوار.

  4. حدائق المنتزه:

    تعتبر حدائق المنتزه واحدة من أهم المناطق السياحية في الإسكندرية. تمتاز الحدائق بمساحاتها الخضراء الشاسعة والأشجار الجميلة والبحيرات الصناعية. يعد المنتزه مكانًا مثاليًا للتنزه والاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة.

  5. مقابر كوم الشقافة:

    تعتبر مقابر كوم الشقافة من أهم المواقع الأثرية في الإسكندرية. تم اكتشاف المقابر في القرن التاسع عشر وتحتوي على مجموعة من النقوش والتماثيل والأواني الفخارية التي تعود للعصور القديمة.# تاريخ الإسكندرية القديمة

اماكن خروج في اسكندرية

إن الإسكندرية تعتبر وجهة مثالية للخروج والاستمتاع بأوقات الفراغ، حيث توفر العديد من الأماكن الممتعة والمثيرة للاستكشاف. سواء كنت تبحث عن الاسترخاء في الحدائق الجميلة أو الترفيه في الملاهي أو تجربة المأكولات المحلية الشهية، فإن الإسكندرية تلبي جميع الاحتياجات والاهتمامات. اكتشف تاريخها العريق وروعتها الطبيعية ومتعة الخروج في شوارعها ومعالمها الرائعة. استمتع بتجربة حيوية ومليئة بالمرح في هذه المدينة الساحرة، واستمتع بأفضل اماكن خروج في اسكندرية المتنوعة التي تقدمها الإسكندرية.


الأسئلة المتكررة

1. ما هي أفضل فترة لزيارة اسكندرية؟

يمكن زيارة اسكندرية طوال العام، ولكن الفترة من مايو إلى سبتمبر تعتبر الأكثر ازدحامًا بالسياح بسبب الطقس الدافئ والشواطئ المثالية للسباحة.

2. هل يمكنني الوصول إلى اسكندرية بسهولة من القاهرة؟

نعم، يمكن الوصول إلى اسكندرية بسهولة من القاهرة عن طريق القطار أو الحافلة. تستغرق الرحلة حوالي ساعتين بالقطار وحوالي ثلاث ساعات بالحافلة.

3. هل هناك أماكن تسوق جيدة في اسكندرية؟

نعم، توجد العديد من أماكن التسوق الرائعة في اسكندرية. يمكنك زيارة مركز المدينة التجاري الكبير الذي يضم العديد من المحلات والماركات العالمية. كما يوجد أيضًا مجمع سان ستيفانو الذي يوفر تجربة تسوق فاخرة مع العديد من الماركات الفاخرة والمطاعم الراقية.

4. هل يمكنني العثور على فنادق جيدة في اسكندرية؟

نعم، توجد العديد من الفنادق الجيدة في اسكندرية. يمكنك الاختيار من بين الفنادق الفاخرة ذات الخمس نجوم مثل فندق الفور سيزونز وفندق هيلتون الإسكندرية كورنيش، أو يمكنك الاختيار من بين الفنادق ذات الأسعار المعقولة والنظيفة في وسط المدينة.

5. هل هناك أنشطة ترفيهية للأطفال في اسكندرية؟

نعم، هناك العديد من الأنشطة الترفيهية المناسبة للأطفال في اسكندرية. يمكنك زيارة حديقة الحيوان التي تضم مجموعة متنوعة من الحيوانات وتوفر تجربة تعليمية وممتعة للأطفال. كما يمكنك زيارة مركز العلوم الذي يقدم العديد من الأنشطة التفاعلية والمعارض التعليمية للأطفال.

اسكندرية هي واحدة من أروع المدن في مصر، وتضم العديد من المعالم السياحية والأماكن الرائعة التي يمكن استكشافها. من الأثار القديمة إلى الشواطئ الجميلة والمطاعم اللذيذة، توفر اسكندرية تجربة ممتعة للزوار من جميع الأعمار والاهتمامات. لذا، لا تتردد في زيارة اسكندرية واستكشاف جمالها وتاريخها العريق.

لمتابعة كل جديد يرجي الاشتراك في جروب شقق للبيع بالاسكندرية من عقار امان من هنا 

إذا كنت تبحث عن شقق للبيع في الاسكندرية أو شقق للايجار بالاسكندرية ، فموقع عقار أمان هو المكان المثالي لك. يقدم موقع عقار أمان خدمات عقارية مميزة في الإسكندرية، حيث يمكنك العثور على مجموعة واسعة من الشقق المتاحة للبيع والإيجار في مناطق مختلفة من المدينة.

اشترك في النقاش

مقارنة العقارات

قارن