مدينة نور : مستقبل مبدع للمشروعات السكنية

مدينة النور

تم تحديث هذا المقال بتاريخ 24 مايو 2024

مدينة نور: تحفة عمرانية تجمع بين الرفاهية والاستدامة

تعتبر مدينة نور واحدة من أبرز المشاريع العقارية في مصر، حيث تمثل مزيجًا مثاليًا بين الفخامة والرقي وبيئة العيش المستدامة. تقع هذه المدينة المتميزة بجوار العاصمة الإدارية الجديدة، وهي تحفة عمرانية تعكس رؤية مستقبلية للتطور والتنمية الشاملة. 

تحالفت مجموعة طلعت مصطفى مع وزارة الإسكان لترسيخ قاعدة جديدة في عالم العقارات، وهذا التحالف أسفر عن إنشاء مدينة نور، التي سرعان ما أصبحت رمزًا للتطور والابتكار في قطاع العقارات بمصر. تتميز مدينة نور بتوفيرها لأسعار مقبولة جذبت انتباه مختلف شرائح المجتمع، بالإضافة إلى تقديم أنظمة سداد مبتكرة لأول مرة في الساحة المصرية. في هذا المقال، سنقدم نظرة شاملة عن مدينة نور، مع التركيز على جميع جوانبها ومزاياها.

    مدينة النور  

موقع مدينه نور هشام طلعت مصطفي 

تتميز موقع مدينة نور، التابعة لشركة هشام طلعت مصطفى، بموقع استراتيجي متميز في حدائق العاصمة (بدر الجديدة)، مما يجعلها محطة رئيسية للحياة الحضرية الحديثة في مصر. تقع المدينة أمام العاصمة الإدارية الجديدة، وتتميز بقربها من مدن حيوية أخرى مثل مدينة الشروق ومدينتي.

بالإضافة إلى ذلك، يعتبر موقع مدينة نور فريدًا حيث تقع على الطريق السريع الرئيسي بين القاهرة والسويس، مما يسهل الوصول إليها بسهولة. كما تحدها من الجهة الغربية الطريق الإقليمي الذي يربط بين المدينة ومدينة بدر.

استكشف شقق للبيع مدينة بدر

مدينة نور طلعت مصطفى اسعار

يمكن التعرف على موقع مدينة نور الجديدة بالنسبة لبعض المشاريع الأخرى عبر النقاط التالية:

  • تحدها من الغرب مدينة بدر ومدينة هليوبوليس الجديدة، إلى جانب مدينة الشروق ومدينتي.
  • تقع المدينة إلى الجنوب من العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تبلغ المسافة بينها وبين مطار العاصمة حوالي 3 كيلومتر.
  • كما تقع بالقرب من مشروعات أخرى في العاصمة، مثل النهر الأخضر والحي الحكومي وحي المال والأعمال، بالإضافة إلى كمبوند سيليا في العاصمة الإدارية الجديدة.

استكشف كمبوندات العاصمة الادارية

مواصفات وتفاصيل مدينه نور

مدينة النور

التصميم الهندسي المتقدم والبيئة الطبيعية الساحرة

تتميز مدينة نور بتصميمات هندسية فريدة من نوعها، حيث تجمع بين العمارة الحديثة والأصالة الثقافية. تحيط الطبيعة الخلابة بالمشروع من جميع الجهات، مما يمنح السكان تجربة حياة استثنائية تتميز بالهدوء والسكينة.

مدينة نور، المشروع الجديد الذي تعمل مجموعة طلعت مصطفى على إنشائه، تشكل نقلة نوعية في عالم العقارات في مصر. فهي ليست مجرد مشروع عقاري، بل هي رؤية طموحة تهدف إلى بناء مدينة متطورة تتمتع بكل مقومات الحياة العصرية والمستدامة. فيما يلي نظرة عن كثب على مواصفات وتفاصيل مدينة نور:

  1. المساحة والتخطيط العمراني: تبلغ مساحة مدينة نور حوالي 5000 فدان، مما يمنحها مساحة كبيرة لتنمية البنية التحتية والمساحات الخضراء. يتميز التخطيط العمراني للمدينة بالحرص على استخدام التكنولوجيا الحديثة في كافة جوانبه، مما يضمن تحقيق أقصى قدر من الراحة والرفاهية لسكان المدينة.

  2. المدن الذكية والتكنولوجيا: تتبنى مدينة نور مفهوم المدن الذكية، حيث يتم استخدام أحدث التقنيات في بناء البنية التحتية. تشمل هذه التقنيات الأسلاك الضوئية Fiber Optics، وأنظمة مراقبة CCTV، وغرف مراقبة وتحكم بالمدينة على مدار الساعة. كما تقوم شركات ألمانية عالية المستوى ببناء شبكة 5G لتوفير خدمات الاتصالات عالية السرعة.

  3. الإسكان والخصوصية: تتميز واجهات الوحدات السكنية في مدينة نور بالعناية بالتفاصيل، حيث تخلو من الأسلاك الكهربية والمواسير ووحدات أجهزة التكييف، مما يعزز المظهر الجمالي للمدينة. كما تولي المجموعة اهتمامًا خاصًا لخصوصية السكان، من خلال تصميم البنايات بمسافات كافية بينها لضمان الخصوصية والهدوء للسكان.

  4. الطاقة المستدامة: تعتمد مدينة نور بشكل أساسي على الطاقة النظيفة المستمدة من ضوء الشمس، من خلال استخدام خلايا الطاقة الشمسية في تغذية المشروع بالطاقة. كما يتم استخدام وسائل النقل التي تعمل بالكهرباء، وذلك لتقليل الانبعاثات الضارة بالبيئة.

  5. إدارة النفايات والبيئة: يتم تطبيق أنظمة حديثة لإدارة النفايات في مدينة نور، من خلال استخدام نظام جمع قمامة حديث تم تطويره بواسطة شركات ألمانية. كما تولي المدينة اهتمامًا بتوفير المساحات الخضراء والمناطق الطبيعية للسكان، بهدف تحسين جودة الهواء والحفاظ على البيئة.

  6. التنوع السكاني والإسكان: تخصص مدينة نور حوالي 50٪ من مساحتها الإجمالية للإسكان، مما يضمن توفير مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية لتلبية احتياجات مختلف فئات المجتمع. تهدف المدينة إلى توفير بيئة سكنية متكاملة تتميز بالرفاهية والراحة للسكان حيث من المتوفع ان تستوعب مدينة نور حدائق العاصمة ما يقرب من 600 ألف نسمة..

تمثل مدينة نور نموذجًا متميزًا للمدن الحديثة في مصر، حيث تجمع بين التكنولوجيا الحديثة والاستدامة البيئية وجودة الحياة الرفيعة، لتوفير بيئة مثالية للسكن والعيش.

الخدمات والمرافق في مدينه النور طلعت مصطفي

مدينة نور طلعت مصطفى

مشروع نور حدائق العاصمة طلعت مصطفى يضم مجموعة متنوعة من الخدمات والمرافق التي تلبي احتياجات السكان وتجعل حياتهم أكثر راحة وسهولة. يتميز هذا المشروع بالاهتمام بتوفير بنية تحتية متطورة تعتمد على التكنولوجيا الحديثة واستخدام الطاقة النظيفة. إليك أبرز الخدمات والمرافق المتوفرة في مدينة نور:

  1. سوبر ماركت: يوفر مشروع نور مجموعة متنوعة من السوبر ماركت التي تلبي احتياجات السكان من المواد الغذائية والمستلزمات اليومية.

  2. مغسلة ملابس: توفر مدينة نور مرافق لغسيل وكي الملابس، مما يسهل على السكان الحصول على خدمات الغسيل بكل يسر وسهولة.

  3. كافيهات ومطاعم: تضم المدينة مجموعة متنوعة من المقاهي والمطاعم التي تقدم مختلف أصناف الطعام والمشروبات، لتلبية مختلف الأذواق والاحتياجات.

  4. مساجد: يوفر المشروع مساجد لأداء الصلوات والشعائر الدينية، مما يوفر راحة وسهولة للسكان في ممارسة عباداتهم.

  5. مراكز طبية: تضم المدينة مراكز طبية متكاملة تقدم خدمات الرعاية الصحية والعلاجية للسكان، مع توفير فرق طبية متخصصة ومجهزة بأحدث التقنيات الطبية.

  6. حضانات أطفال: تتوفر في المدينة حضانات متخصصة لرعاية الأطفال، مما يسهل على الأهالي إدارة وقتهم بشكل أفضل والاطمئنان على رعاية أطفالهم.

  7. مراكز ترفيهية: يوفر المشروع مراكز ترفيهية متعددة تضم ألعاب وأنشطة ترفيهية متنوعة للأسر والأطفال، مما يضمن توفير وقت ممتع ومسلي للسكان.

  8. أماكن مخصصة لحفلات الشواء: تتوفر في المدينة مناطق مخصصة لحفلات الشواء والتجمعات الاجتماعية، لتمكين السكان من قضاء أوقات ممتعة في الهواء الطلق.

  9. صالات رياضية: يضم المشروع صالات رياضية مجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات الرياضية، لتشجيع السكان على ممارسة الرياضة والحفاظ على لياقتهم البدنية.

  10. مناطق مخصصة للأطفال: تتوفر في المدينة مناطق مخصصة للأطفال تضم ألعاب ومساحات للتسلية والترفيه، لتمكين الأطفال من اللعب والتفاعل مع بعضهم البعض.

  11. مدارس: يوفر المشروع مجموعة من المدارس ذات المستوى العالي، لضمان توفير تعليم متميز وجودة عالية لأبناء السكان.

  12. حدائق: تتوفر في المدينة مساحات خضراء وحدائق جميلة، توفر بيئة هادئة ومريحة للسكان للاستمتاع بالطبيعة والهواء النقي.

  13. شبكة مواصلات: يوفر المشروع شبكة مواصلات متكاملة تربط بين مختلف أنحاء المدينة والمناطق المجاورة، لتسهيل تنقل السكان وضمان وصولهم إلى وجهاتهم بكل سهولة.

  14. نظام أمن وحراسة: يضم المشروع نظامًا متكاملاً للأمن والحراسة، يعمل على حماية السكان والممتلكات وضمان سلامتهم.

  15. جراجات: يتوفر في المشروع مواقف سيارات مغلقة وآمنة، لتوفير مساحات لوقوف السيارات وحمايتها من العوامل الجوية.

  16. انترنت مجاني: يتميز المشروع بتوفير خدمة الإنترنت المجاني في جميع أنحاء المدينة، لتوفير الاتصال بالشبكة بسرعة وسهولة للسكان.

بهذه الخدمات والمرافق المتنوعة والمتكاملة، تضمن مدينة نور طلعت مصطفى توفير بيئة حياة متكاملة ومريحة لسكانها، وتوفير كافة الخدمات التي يحتاجون إليها لتسهيل حياتهم اليومية.

أنواع الوحدات ومساحتها في مدينة نور 

كمبوند نور طلعت مصطفى

أنواع الوحدات في مدينة النور طلعت مصطفى تتنوع بين الشقق والفيلات، مما يتيح للمستثمرين والمقيمين خيارات متنوعة تلبي احتياجاتهم وتفضيلاتهم. إليك نظرة عامة على أنواع الوحدات ومساحتها في مدينة النور:

  1. الشقق:

    • تتراوح مساحات الشقق في مدينة النور بين 67 متر مربع و230 متر مربع.
    • تقدم هذه الشقق مجموعة متنوعة من التصاميم والتوزيعات الداخلية، تناسب احتياجات العائلات المختلفة.
    • تم تصميم الشقق بأحدث التقنيات المعمارية لضمان الراحة والرفاهية للسكان.

استكشف شقق العاصمة الإدارية

  1. الفيلات:

    • تتراوح مساحات الفيلات في كمبوند النور هشام طلعت بين 195 متر مربع و370 متر مربع.
    • تتميز الفيلات بمساحات واسعة وتصاميم فريدة تتناسب مع مختلف الاحتياجات العائلية.
    • توفر الفيلات خصوصية وهدوء للسكان، مع توفير جميع وسائل الراحة والتسهيلات الحديثة.

تلتزم مجموعة طلعت مصطفى بتقديم وحدات سكنية عالية الجودة تتناسب مع متطلبات الحياة العصرية، مما يجعل مدينة النور خيارًا مثاليًا للعيش والاستثمار.

اسعار وحدات مدينة نور 

اسعار مدينة نور

تعتبر أسعار وحدات مدينة النور مناسبة وميسرة مقارنة بالمشاريع العقارية الأخرى في المنطقة، مما يجعلها خيارًا محببًا للكثيرين الذين يبحثون عن الراحة والرفاهية بأسعار معقولة. إليك نظرة عامة على أسعار الوحدات في مدينة النور:

  1. سعر المتر المربع:

    • يتراوح سعر المتر المربع في مدينة النور بين 20,000 جنيه و26,000 جنيه، وذلك اعتمادًا على فترة السداد.
    • يبدأ سعر المتر المربع من 20,000 جنيه في حالة سداد قيمة الوحدة على مدار 10 سنوات.
    • بينما يبدأ سعر المتر المربع من 26,000 جنيه في حالة سداد قيمة الوحدة على مدار 15 سنة.
  2. مقدم حجز الوحدات:

    • تبدأ أسعار مقدم حجز الشقق السكنية في مدينة النور من 40,175 جنيه.
  3. أسعار الشقق:

    • تبدأ أسعار الشقق في مدينة النور من 1,800,000 جنيه.
  4. القسط الشهري:

    • تبدأ أسعار القسط الشهري للوحدات في مدينة النور من 4,020 جنيه.

يتميز مشروع مدينة النور بأسعار ميسرة وخيارات سداد مرنة، مما يجعلها فرصة ممتازة للمستثمرين والمقيمين الذين يتطلعون لتحقيق الرفاهية والاستقرار العائلي في بيئة حضرية متطورة ومبتكرة.

موعد التسليم وحدات مدينة النور 

موعد تسليم الوحدات في مدينة النور هو جزء مهم جدًا يثير اهتمام العديد من المستثمرين والمقيمين المحتملين. إليك المزيد من المعلومات حول موعد التسليم:

تاريخ التسليم: وفقًا للتقارير الصادرة، من المتوقع أن يتم تسليم وحدات المرحلة الأولى بمدينة النور طلعت مصطفى بعد خمس سنوات من تاريخ تدشين المشروع. هذا يعني أنه بعد فترة من الانتظار، سيتمكن المشترين من الانتقال إلى منازلهم الجديدة والاستمتاع بالحياة في بيئة متطورة ومتكاملة.

حالة التشطيب: وما يجعل هذا الخبر أكثر جاذبية هو أن الوحدات ستكون كاملة التشطيب عند التسليم. هذا يعني أن المقيمين لن يضطروا لتحمل عبء البناء أو التجديدات بعد الانتقال. بدلاً من ذلك، سيتمكنون من الاستمتاع بمنازلهم الجديدة دون الحاجة إلى أي إجراءات إضافية.

طريقة حجز وحدات مدينة نور

طريقة حجز وحدات مدينة نور طلعت مصطفى تتم بشكل سهل وميسر لضمان توفير فرصة الحصول على وحدة سكنية في هذا المشروع المميز. إليك الطرق الرئيسية لحجز الوحدات في مدينة نور:

  1. الحجز عبر الموقع الإلكتروني: يمكن للمهتمين بحجز وحدات في مدينة نور القيام بذلك عبر زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لمجموعة طلعت مصطفى. يتيح الموقع واجهة سهلة الاستخدام تسهل عملية اختيار وحجز الوحدات بنقرة واحدة.

  2. الحجز من خلال مكاتب البيع: يوجد مكاتب مبيعات تابعة لمجموعة طلعت مصطفى في القاهرة والإسكندرية، حيث يمكن للمهتمين بالشراء الحصول على مزيد من المعلومات وترتيب عملية الحجز مباشرة من خلال زيارة هذه المكاتب.

  3. استخدام سي دي “CD”: يمكن للعملاء الذين يقومون بزيارة مكاتب مجموعة طلعت مصطفى الحصول على سي دي يحتوي على معلومات تفصيلية حول المشروع والوحدات السكنية المتاحة. هذا السي دي يمكن أن يوفر للعملاء فهمًا شاملاً للمشروع ويسهل عليهم اتخاذ قرار الشراء.

بفضل هذه الطرق المتنوعة والميسرة لحجز الوحدات في مدينة نور، يمكن للعملاء الاستفادة من فرصة الحصول على وحدة سكنية في هذا المشروع الاستثنائي بسهولة ويسر.

أنظمة الدفع والسداد

أنظمة الدفع والسداد في مدينة النور تمثل عنصرًا حيويًا يجب أخذه بعين الاعتبار عند النظر في شراء وحدة سكنية. إليك مزيدًا من المعلومات حول أنظمة الدفع والسداد في مدينة النور:

  1. مقدم الحجز:

    • يبدأ مقدم حجز الوحدة السكنية في مدينة النور من 40,175 جنيه. هذا المبلغ يعتبر الخطوة الأولى لحجز الوحدة وضمانها للعميل.
  2. وديعة الصيانة:

    • يتوجب على العميل دفع وديعة صيانة تقدر بنسبة 5.5% من قيمة الوحدة. تُستخدم هذه الوديعة لتغطية تكاليف الصيانة والخدمات المشتركة في المشروع.
  3. دفعة التعاقد:

    • بعد ثلاثة أشهر من عملية الحجز، يتعين على العميل دفع دفعة تعاقد بقيمة تبلغ 52,000 جنيه. هذه الدفعة تُعتبر جزءًا من الدفعات الأولية لضمان الحصول على الوحدة.
  4. الدفعات السنوية:

    • يجب على العميل دفع دفعة سنوية بقيمة مماثلة تبلغ 52,000 جنيه على مدار السنة.
  5. الأقساط الشهرية:

    • تُعتبر الأقساط الشهرية جزءًا أساسيًا من عملية السداد، حيث يبدأ سعر القسط الشهري من 4,020 جنيه. تساعد هذه الأقساط في تسهيل عملية السداد على المدى الطويل.
  6. أنظمة السداد الميسرة:

    • تقدم ثلاثة بنوك كبرى في مصر، وهي بنك مصر، والبنك الأهلي المصري، وبنك القاهرة، أنظمة سداد ميسرة للعملاء الراغبين في شراء وحدات في مدينة النور. تلك الأنظمة تهدف إلى جعل عملية الشراء أكثر سهولة ويسرًا للمستثمرين.

ان أنظمة الدفع والسداد المتوفرة في مدينة النور تُصمم بمرونة لتناسب احتياجات وظروف مختلفة للعملاء، مما يجعل الاستثمار في هذا المشروع أكثر جاذبية ويسهل الوصول إليه لعدد أكبر من الأفراد.

الدور الاقتصادي لمدينة نور

مدينة النور

من المنظور الاقتصادي، يعتبر مشروع مدينة النور طلعت مصطفى استثمارًا ذو أهمية كبيرة وتأثير إيجابي على الاقتصاد المحلي. إليك بعض الجوانب الاقتصادية المهمة لهذا المشروع:

  1. فرص العمل:

    • يُتوقع أن يوفر مشروع مدينة النور حوالي 3.3 مليون فرصة عمل، سواء كانت منتظمة أو غير منتظمة. هذا يعني خلق فرص عمل لعدد كبير من السكان في مختلف القطاعات مثل البناء والتشييد، الخدمات، التجارة، والضيافة، مما يساهم في تخفيف معدلات البطالة وتحسين مستوى المعيشة.

استكشف محلات للبيع في العاصمة الادارية

  1. الإيرادات الضريبية:

    • من خلال النشاط الاقتصادي الواسع المتوقع في مدينة النور، ستنجز المشروع مليارات الجنيهات من الإيرادات الضريبية. يشمل ذلك الضرائب المحلية والمركزية التي تأتي من الشركات والأفراد العاملين والمتعاملين في المشروع، مما يعزز القدرة الفنية للحكومة على تقديم الخدمات العامة ودعم البنية التحتية.
  2. النمو الاقتصادي:

    • يعزز مشروع مدينة النور النمو الاقتصادي في المنطقة المحيطة به وعلى مستوى البلاد بشكل عام. من خلال جلب الاستثمارات، وتعزيز النشاط الاقتصادي، وتوفير فرص العمل، يساهم المشروع في تعزيز الاقتصاد المحلي وتحسين الوضع المالي للسكان.
  3. تنمية البنية التحتية:

    • يشمل مشروع مدينة النور تطوير البنية التحتية، مثل الطرق والمرافق العامة والخدمات الأساسية، مما يعزز التنمية الشاملة للمنطقة ويسهم في جاذبية المنطقة للاستثمارات الأخرى في المستقبل.

يُعتبر مشروع مدينة النور طلعت مصطفى ليس فقط استثمارًا في العقارات، ولكن أيضًا استثمارًا في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمنطقة، مما يعزز مكانتها كواحدة من أبرز المشاريع العقارية الحديثة في مصر ويسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

معلومات عن مدينة النور طلعت مصطفى الجديدة

مدينة نور طلعت مصطفى الجديدة تمثل تحولًا نوعيًا في مجال المشاريع العقارية، حيث تجمع بين التصميم الحديث واستخدام التكنولوجيا والاستدامة البيئية. إليك بعض المعلومات الهامة عن هذا المشروع الطموح:

  1. تصميمات عالمية الشهرة:

    • شاركت مجموعة من المكاتب الاستشارية العالمية المشهورة مثل SWA وSASAKI وBCG وPerkins Eastman في تصميم مشروع نور، مما يعكس التفاني في تقديم تصاميم مبتكرة وعالية الجودة.
  2. استثمارات ضخمة:

    • بلغ حجم الاستثمارات في كمبوند نور طلعت مصطفى ما يقارب 500 مليار جنيه مصري، مما يظهر الجدية والتزام المستثمرين بإنشاء مشروع عالي الجودة والأثر الإيجابي.
  3. الاستدامة البيئية:

    • تعتمد مدينة نور هشام طلعت مصطفى بشكل أساسي على مبادئ الاستدامة البيئية. يتم تحقيق ذلك من خلال استخدام مواد بناء صديقة للبيئة وتطبيق تكنولوجيا الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية، مما يساهم في حماية البيئة وتقليل الآثار السلبية على البيئة.

و ختاماً تمثل مدينة نور طلعت مصطفى الجديدة رمزًا للابتكار والتطور في مجال العقارات، وتعكس الرؤية الطموحة للمستثمرين في خلق مجتمع مستدام ومتطور يوفر بيئة معيشية عالية الجودة لسكانها.

اشترك في النقاش

مقارنة العقارات

قارن